منتدى بصمة أبداع

مرحبا والله زيارتك لمنتدى بصمة ابداع فرحتنا

تفضل أهلا وسهلا

هلا وغلا نورتونا

أسعدنا تواجدكم معنى

أهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا

نورتنا والله

أسعدنا إنضمامك إلينا

سعدنا بانظمامك

والله نورت علينا الدنيا

منتدى بصمة أبداع

مرحبا والله زيارتك لمنتدى بصمة ابداع فرحتنا

تفضل أهلا وسهلا

هلا وغلا نورتونا

أسعدنا تواجدكم معنى

أهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا

نورتنا والله

أسعدنا إنضمامك إلينا

سعدنا بانظمامك

والله نورت علينا الدنيا

منتدى بصمة أبداع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حيث يكوون الأبدآآع

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الصداع النصفى
قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 23, 2014 2:58 am من طرف وزه اوزى

» الفرق بين الحب والرومانسية
قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 25, 2011 6:10 am من طرف عاشقة نفسي

» ***(( حكمــــة اليــــــوم ))***
قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 25, 2011 5:59 am من طرف عاشقة نفسي

» _ ديوان بصمة ابداع_
قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 24, 2011 1:05 pm من طرف عاشقة نفسي

» أستقبال العضو الجديد
قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 24, 2011 12:49 pm من طرف عاشقة نفسي

» ..][..افخم بيت في امريكا سعره 75 مليون دولار..][..
قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالأحد يوليو 24, 2011 9:14 pm من طرف فلك فلاك

» كل شي بالقوه الا الترويش (القطط) لا يفوووتكم
قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالسبت يوليو 02, 2011 1:50 am من طرف أحمد

» اشحن جوالك بدون كهرب،, طريقة حلوه لأهل البر
قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالخميس مارس 24, 2011 12:45 am من طرف سمو الاحساس

» الزوج المثالي ................ << صورة >>
قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالإثنين مارس 21, 2011 2:59 am من طرف soso

» :: صــور لجــرائـم دولـة الإرهــاب :: الصور مؤلمة جداً
قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالإثنين يناير 24, 2011 5:05 am من طرف وين الناس

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى فضيلة على موقع حفض الصفحات
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة

ابداع بلا حدود
الجنرال
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال
بصمة مميز
بصمة مميز
الجنرال

العمل/الترفيه : تجميل حدائق
المزاج : فسكوليه

قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة Empty
مُساهمةموضوع: قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة   قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالخميس يونيو 19, 2008 5:18 am

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
وبعد جايب لكم اليوم قصة واقعية قصيرة ولكنها
مؤثرة والاجمل ان نهايتها حلوه cheers
يقول راوي القصة....

كنت في رحلة لاداء العمرة وبعد ان حطت الطائرة في مطارالملك عبدالعزيز بجدة نزلت الى ارض المطار وتوجهت مسرعا الى موقف سيارات الاجرةللبحث عمن يوصلني الى مكة
.
> >
> >
وكعادتي دومااحب الركوب مع سائقي الاجرة السعوديين لكونهم ابناء البلد ولعلمي انهم ادرى بالطرقالسريعة المؤدية الى مكة، وكما يقال بالمثل (اهل مكة ادرى بشعابها
(
> >
> >
اثناء وقوفي في الموقف تقدم الى شاب يافع تعلو علىمحياه البسمة، حسن الهندام وبكل ادب بادرني السلام ثم قال عمي هل ترغب بسيارة توصلكالى مكة؟ فقلت توكلنا على الله جاء وبكل ادب وحمل حقائبي ليضعها في سيارته ثمتوجهنا قاصدين بيت الله الحرام
.
> >
> >
بدأتاتجاذب معه اطراف الحديث وكما هو المعتاد في اسئلتنا التقليدية عن الاسم والعملوالسكن. قال اسمي فهد واسكن في مدينة جدة وكما أسلفت كان شابا يبدو عليه الادبوالخلق الجم، هادئ الطبع لا يجيب الا عندما يسأل، عندما سألته عن عمله قال لي اناطالب نهائي في كلية الطب
.
> >
> >
كنت اعتقد انهقال طالب الاداب حيث اني لم اكن اتصور ان يكون طالبا في كلية الطب. فاستفسرت قائلاطالب كلية الاداب فأجاب ببسمة لطيفة لتمحو تعجبي قائلا: بل طالب الطب
.
> >
> >
تفاجأت ، فعاد ببسمته الهادئة ليؤكد مرة ثانية قائلانعم طالب كلية الطب فقلت يعني انت قريبا ستصبح ان شاء الله طبيبا فرد قائلا قصتي معالطب طويلة وذات شجون قد نصل مكة ولم انته من سردها
.
> >
> >
فقلت له ممازحا خلينا نقطع الوقت أيضايقك ان سألتك عنها

> >
> >
> >
ثم بدأ يروي قصته:
> >
> >
كنت مبتعثا لدراسة الطب في احدى جامعات تكساس بالولايات المتحدةالامريكية وامضيت ست سنوات هناك تقريبا ولم يتبق سوى التطبيق ثم سنة الامتياز وفيتلك السنة حدثت حادثة مفجعة لأغلب افراد اسرتي
.
> >
> >
والحمد لله على كل حال ثم استرسل قائلا: اظنه لا يخفى عليك حادثةالباخرة المصرية التي غرقت في مياه البحر الاحمر (عبارة السلام). كان اهلي جميعاعلى متن تلك الباخرة حيث كانوا متوجهين في رحلة علاجية لوالدتي في مصر والحمد للهعلى قضائه وقدره استشهد اهلي جميعا حيث انتقل الى رحمة الله والدي ووالدتي وثلاثةمن اخوتي واثنتان من اخواتي ولم ينج سوى اخي عادل الذي كان عمره حينها السنة والنصفوأختي هند التي تكبره قليلا ذات السنوات الاربع
.
> >
> >
كنت حينها في الخارج في آخر سنة دراسية لي ولكن ارادة المولى القديرفاجأني المصاب وتلقيت الخبر من اقاربي فحزمت حقائبي وتركت كل شيء وعدت لترتيب امورإخوتي فلقد اصبحت في غمضة عين مسؤولا عن طفلين يتيمين
.
> >
> >
بدأت اعد العدة لتولي رعاية اخوتي وكنت مصرعلى ألا يتولى رعايتهماغيري حيث سئمت من بقائهما بين اقاربي
.
> >
> >
واجهت صعوبة بالغة لرعاية هذين الطفلين لاسيما انهما لايزالان في سن الطفولة وكونيلم اتزوج بعد زاد من تلك المعاناة، فقررت الزواج لأتمكن من رعايتهما.. بدأت ابحثوخصوصا ان الاختيار لم يكن سهلا ومن ذا تقبل بان تكون اما لطفلين ومن اول يوم بعدزواجها تذكرت حينها كلمات والدي رحمة الله عليه فقد كان يمازحني دوما وفي اثناءاجازاتي قائلا زوجتك جاهزة تنتظر الطبيب يعود ويقصد ابنة صديق له كان يحبه
.
> >
> >
فكرت واستخرت واستشرت اقاربي فاقدمت متوكلا علىالله لاسيما اني اعتبرت ان هذا الزواج تحقيقا لرغبة والدي فلعله يكون برا بوالديبعد موته وصلة بمن يحب ذات ليلة زرت صديق والدي في بيته كي استشيره وقبل ان اتقدمرسميا فاجابني مباشرة قائلا يا بني لن تجد ابنتي شابا خيرا منك ليكن لقاؤنا غداواحضر مع اقاربك حتى تقتدموا رسميا لخطبة ابنتي
.
> >
> >
في الموعد المحدد حضرت انا وبعض اعمامي الى منزل صديق والدي ورحب بنافي بيته أجمل ترحيب وقد لفت نظري وجود رجل في مجلسه يظهر على سماته الصلاح لا نعرفهولم يعرفنا به
.
> >
> >
بعدما تحدثنا قليلاوأخبرناه برغبتنا قال اذا توكلنا على الله والتفت الى يمينه قائلا لذلك الرجل تفضليا شيخ اكتب عقد النكاح، أي أنه اعد العدة لعقد الزواج في حينه واحضرالمأذون
.
> >
> >
تفاجأت حيث لم اكن مستعدا نفسياوماديا فبادرني والد البنت قائلا خير البر عاجلة وبدأ المأذون بكتابة عقد النكاحفسألني عن الصداق فتلعثمت قليلا حيث لم أرتب نفسي ففاجأني والد البنت مرة اخرى (ولنانساها ما حييت) فقال اخرج محفظتك، كم فيها من المال، فاخرجتها ووجدت فيها اربعمائةريال فقال والد البنت ذاك صداق ابنتي هذا هو مهرها فكتب ذلك في العقد
.
> >
> >
قبل أن ينتهي المأذون من كتابة العقد التفت الى وقالالديك شروط يا ولدي قلت: ابعد كل هذا الاحسان والكرم من والد زوجتي اتراه يكون لديشروط
.
> >
> >
ليس لدي أي شرط ففاجأني للمرةالثالثة والد البنت قائلا بل لديك شرط ويجب ان يكتب ذاك هو ان تقوم ابنتي بتربيةاخويك الصغيرين
.
> >
> >
تزوجت وانا سعيد وتقدمتللجامعة لاتمام سنة الامتياز في احد المستشفيات هنا، والآن احاول ان احسن وضعيالمادي بان اعمل كسائق سيارة اجرة في اوقات الفراغ. كنت دوما موقنا ان مع العسريسرا وان الفرج مع الصبر
.
> >
> >
انتهى حديثهوكنا حينها على مشارف البيت الحرام ودعته املا ان يكتب الله لنا لقاء اخر. وقبل اناودعك قارئي اود التأكيد بان القصة واقعية وليست من نسج خيالي ولعلي هنا ارسل ثلاثرسائل سريعة اولاها ان كل مؤمن ومؤمنة عرضة لكثير من الابتلاء فمرة يبتلى الانسانبنفسه، ومرة يبتلى بماله, ومرة يبتلى بحبيبه، وهكذا تقلب الأقدار من لدن حكيم عليمولكن من آمن ان كل شيء بقضاء الله وقدره وان اكثر الناس بلاء هم الانبياء هان عليهالمصاب
.
> >
> >
ثانيها ان الصبر مفتاح لكل خيروان مع العسر يسرا وكما قيل ما غلب عسر يسرين
.
> >
> >
ثالثة الرسائل دعوة صادقة لتيسير الزواج فذاك مدعاة للبركة واحرى وارجى انيوفق الله ويبارك في ذلك الزواج فقد روت عائشة – رضي الله عنها – عن النبي صلى اللهعليه وسلم انه قال : (ان اعظم النساء بركة ايسرهن مؤنة) وعن ابن عباس عن النبي صلىالله عليه وسلم قال : (خيرهن ايسرهن صداقا) وعن الحسن البصري قال: قال رسول اللهصلى الله عليه وسلم : (الزموا النساء الرجال ولا تغالوا في المهور
(
> >
> >
والد البنت في قصتنا الآنفة عرف معنى السعادة لابنتهواشتراها لها لم لا؟ فقد اختار لها زوجا ويسر زواجهما واحسب ان ذلك الزوج لن ينسىصنيع والد زوجته طيلة حياته واظنه سيسعى بكل ما أوتي لإسعاد زوجته
.
> >
> >
فلتهنأ تلك الاسرة وليهنأ ذلك البيت

الجنرال ....معاك
ابداع بلا حدود
الادارة
الادارة
ابداع بلا حدود

العمل/الترفيه : عاشق الجنان
المزاج : مرح
علم الدوله : قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة Female62
مزاجك : قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة Shy
المهنه : قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة Unknow10
الهويات : قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة Swimmi10
وسام : قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة CQ328500

مُساهمةموضوع: رد: قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة   قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالخميس يونيو 19, 2008 8:10 am

رائع جدا والله قصة مؤثرة صحيح
الله يسر على كل معسر
https://bssmah.mam9.com
بصمة سكون
الادارة
الادارة
بصمة سكون

العمل/الترفيه : اسعى في إرضاء من احبهم قلبي
المزاج : هدوئي وحكمتي

مُساهمةموضوع: رد: قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة   قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالجمعة يونيو 20, 2008 12:16 pm

يالله

والله قصة مؤثرة

احنا في خير كثيير اللهم لك الحمد

كثييير من هذه الحالات تصير

حتى صارت حالة مشابهه لأخو صديقتي

ولا يعلم بأمورهم إلا الله وحده

اسأل الله ان ييسر أمورهم

الجنرال

يعطيك ربي ألف عافيه على هذه القصه

لا حرمنا الله من هذا الابداع
الســــــــــــــهم
بصمة فضي
بصمة فضي
الســــــــــــــهم

العمل/الترفيه : هدي اللعب ( هدي الي يتحمس)
المزاج : أنا مش بتاعت الكلام ده

مُساهمةموضوع: رد: قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة   قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالجمعة يونيو 20, 2008 4:20 pm

مشكوور اخوي الجنرال على هذا الموضوع الشيق والجذاب

منيييييييييييييحه كثيييييييييييير
https://bssmah.mam9.com
بصمة غزاله ماتنصاد
بصمة ذهبي
بصمة ذهبي
بصمة غزاله ماتنصاد

مزاجك : قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة Mroog
المهنه : قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة Collec10
الهويات : قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة Readin10

مُساهمةموضوع: رد: قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة   قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالأحد يوليو 13, 2008 1:39 pm

قصه مؤثره جدا

يعطيك العافيه الجنرال

ومابعد الصبر الا الفرج

وتفرج قريب ان شاء الله

سلمت يداك يالجنرال على هالقصه
جريح الايام
بصمة فضي
بصمة فضي
جريح الايام

مزاجك : قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة Love
المهنه : قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة Collec10

مُساهمةموضوع: رد: قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة   قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة I_icon_minitimeالأحد يوليو 27, 2008 7:35 pm

قصة مؤثرة يسلمو يالاخ الجنرال
الصبر مفتاح الفرج لازم علينا نصبر لايأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس
دمتم بخير

قصة تعور القلب بس في النهاية حلوة
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-